ريجيم ستفقد وزنك معدل 8 كجم شهريا ان شاء الله



هذا الرجيم يعتمد على تغيير نمط الحياة فيما يخص كميات الاكل، وذلك عن طريق آليات بسيطة جدا يتم تنفيذ جزء منها في اول ثلاثة ايام والباقي طوال العمر، كل هذا دون حرمان على الاطلاق ودون الحاجة لممارسة الرياضة.

نبدء بالنظام الرجيم
الجزء الاساسي من الرجيم هو صيام ثلاثة ايام متتالية..

التغيير الوحيد في هذه الايام عن الصيام العادي هو انك لن تتناول افطارك الكامل فور ان تسمع اذان المغرب، افطر على تمر وماء (كل واشرب بهدوء الى ان تشبع) واشغل نفسك بصلاة المغرب ثم بالعمل او التليفزيون او مشوار او اي شيء، خلال عشر دقائق فقط سينكسر جوعك الناتج عن الصيام، وستشعر بالشبع مؤقتا.

بعد ساعتين الى ثلاث ساعات ستشعر بالجوع مرة اخرى، تناول افطارك العادي بالهناء والشفاء ابتسامة

وقت السحور اذا وجدت نفسك غير جائع فلا تضغط على نفسك بحجة انك ستجوع خلال اليوم ابتسامة تناول زبادي او شيئا خفيفا. اما اذا كنت جائعا فكل بشكل طبيعي.

تم هذا الجزء بحمد الله ابتسامة وفيما يلي تفسير لما يحدث فيه.

الهدف من هذا الصيام هو تقليل حجم المعدة بشكل طبيعي متدرج دون حرمان. المعلومات الصحية المستخدمة في هذه المرحلة هي:

1- اكثر الطرق المضمونة لفقدان الوزن هي تصغير حجم المعدة (جراحيا في الغالب) فتقل كمية الطعام وبالتالي السعرات الحرارية، هذا الصيام سيؤدي الى تناول وجبتين بدلا من ثلاثة، وكذلك سيقلل كمية الطعام في الافطار لتصبح طبيعية بدلا من ان تكون كارثية (كما هي العادة عند الافطار)، وبهذا يقل حجم المعدة.

2- الجوع "الديني" مختلف عن الجوع العادي، حيث لا يتم التفكير اثناءه في الطعام ولا الاحساس بالحرمان بنفس القدر في الايام العادية، لأن من الخطأ شرعا الأكل خلال اليوم، وبالتالي يتعامل العقل مع الجوع على انه امر طبيعي ولا يغير من نشاط الأيض في الجسم.

اذا اتممت هذه الايام فقد نجحت في تخطي عقبة كبيرة يدفع الناس مقابلها مبالغ طائلة: تصغير حجم المعدة!


يتبقى الجزء الثاني وهو نمط الحياة وكيف ستكون علاقتك مع الطعام، تحت عنوان "كل كل شيء" ابتسامة
تعليمات الرجيم (بعد ان تنتهي من ايام الصيام الثلاثة)
انا باغلي التعليمة رقم واحد: اوعى تجوع! انا باغلي
عندما تشعر بالجوع كل فورا، لا تنتظر أي وقت إضافي بعد شعورك بالجوع، اذا مرت عليك ربع ساعة فهذا خطأ، وإذا مرت عليك نصف ساعة فقد خرجت عن الرجيم!

التفسير:

1- عندما تشعر بالجوع يترقب الجسم حدوث "مجاعة" فيقلل حرق الدهون قدر الامكان، هذا يعني ان فقدان الوزن سيتوقف لديك، وهو عكس الشائع لدينا، حيث ان الجوع مرادف للرجيم ولفقدان الوزن.

2- كلما كان الجوع أكبر كان انتباهك لمؤشر الشبع أقل، ولهذا فسوف تأكل أكثر من طاقتك وأكثر من احتياجك. وهذا يتعارض مع التعليمة القادمة رقم اثنين.

3- نظرا لاعتيادك تقليل كمية الأكل المتناولة في هذا الرجيم (دون حرمان او جوع) فيجب ان تحرص على تغذية نفسك باستمرار حفاظا على حيويتك.

هذه التعليمة في غاية الاهمية بالرغم من بساطتها، حتى لو كنت مدعوا عند احد وتأخر الطعام فتصرف وتناول شيئا. لا مجال لتجاهل شعور الجوع وتركه يزيد.

أسئلة شائعة:

س: كم مرة يمكنني أن آكل في اليوم؟
ج: كلما شعرت بالجوع، يمكنك ان تأكل خمس مرات في يوم مثلا

س: هل يمكنني أن أتناول وجبات او سناكس بين الوجبات؟ج: فقط اذا شعرت بالجوع ابتسامة كلما شعرت بالجوع كل

س: لا يتيح لي عملي وظروفي تناول الطعام لمدة طويلة خلال النهار، فماذا أقعل؟
ج: الطعام الذي ستحتاجه (ما دمت قد مررت بالمرحلة الاولى من الرجيم) سيكون اقل بكثير من المعتاد، ولذلك فيمكنك أخذ اي شيء معك من البسكويت او المخبوزات لتتناولها (أو جزءا منها) عندما تشعر بالجوع، كذلك يمكنك ان تشرب شيئا وسوف يسد جوعك، المياه الغازية ممتازة في ملء البطن وإعطاء شعور بالشبع (مقابل 150 سعر حراري فقط)

س: ما هي الاشياء التي آكلها والاشياء التي لا آكلها؟
ج: كل كل شيء، وسنوضح تفاصيل اكثر في تعليمة الاكل القادمة ان شاء الله (كل ما يعجبك)

س: ما هي مدة التزامي بالتعليمات؟
ج: هذا الرجيم هو في الحقيقة ليس نظاما غذائيا نمط حياة، لا يمكن تفسير ذلك الآن لكنك ستشعر به بعد اسبوع ابتسامة


باضحك التعليمة رقم اثنين: كل واشبع بس!باضحك

في التعليمة الاولى (اوعى تجوع) اتفقنا على انك عندما تشعر بالجوع فكل فورا، حسنا كل كل ما تريده دون استثناء، لا تحرم نفسك من شيء، لا تشعر بالذنب لوجود مكرونة بالبشاميل او محشي او لازانيا او كنتاكي او براونيز ابتسامة فقط المطلوب هو: لا تأكل شيئا بعد شعورك بالشبع! راقب احساس الشبع بين رحلات يدك الى فمك، وأفضل طريقة لهذه المراقبة هي ان تترك الملعقة/الشوكة/الخبز تماما ما دام هناك شيء في فمك، يجب ان تكون يدك فارغة في انتظار فراغ فمك.. تماما .. تماما ابتسامة

اذا كنت ستشرب شيئا بعد الاكل فيستحسن ان يكون اثناء او قرب نهاية الاكل لكي لا تتناوله بعد الشبع.

اذا خالفت هذه التعليمة وأكلت بعد الشبع فسوف يتم تنبيهك مرتين، وتخرج من الرجيم في المرة الثالثة.

التفسير

1- ايام الصيام الثلاثة مع تعديل الافطار كما وضحنا سابقا تسبب صغر حجم المعدة الى ان يصبح حجمها من ثلث الى ثلثي حجمها الاصلي (يتوقف ذلك على مدى احترامك لشعور الشبع وقتها)، الآن نجني فائدة صغر الحجم من جهتين: الاولى قلة كمية الاكل الداخلة اليها، والثانية اكتساب شعور جديد هو الشبع، عندما تكون "معتادا" على اكل رغيفين في السابق ثم تصغر المعدة الى النصف مثلا وتأكل انت رغيفا واحدا فسوف تلاحظ -وتتعجب لذلك- شعورا جديدا بالشبع والرضا وكأن معدتك تقول لك "لماذا تريد ان تأكل المزيد؟" وهذا مصدر سعادة حفيفية لمن مارسوا النظام.

2- اذا خالفت هذه التعليمة وأكلت أكثر من حجم المعدة الجديد فسوف تعاني ألما تتراوح شدته من ضيق وعدم ارتياح لمدة ساعة الى الم شديد جدا لمدة ساعتين، ولو كررت المخالفة فسيتكرر هذا "التنبيه"، اما في المرة الثالثة فستكون رجعت ريما الى عادتها القديمة، اذا كنت تحترم جسمك وصحتك فسوف يؤثر فيك هذا التنبيه ولا يجعلك تخالف مرة أخرى.

3- اذا لم تشعر بآلام أو ضيق بعد الاكل فهذا يعني انك تركت الاكل بمجرد الشبع. أحسنت ابتسامة
اسئلة شائعة

س: ماذا آكل؟
ج: كل كل شيء تريده ما دمت جائعا ابتسامة اذا لم تكن جائعا فلا تأكل (التعليمة القادمة ان شاء الله)

س: أكلت زيادة على طاقتي عدة مرات، فهل فقدت الامل؟
ج: صم يوما الى ثلاثة ايام بالنظام التي اتفقنا عليه سابقا وانتبه اكثر هذه المرة ابتسامة


يارب التعليمة رقم ثلاثة: بلاش لو ما انتاش!يارب

اذا لم تكن جائعا فلا تأكل .. ببساطة! رأيت شيئا اعجبك لكنك غير جائع؟ لا تأكله. خذه معك وانتظر حتى تجوع ثم كله.

السبب هو ببساطة ان هذا يفسد عملية الهضم، المعدة تحتاج وقتا لهضم ما يدخلها، يتراوح هذا من ساعتين الى اربع ساعات حسب الطعام والكمية، اذا تناولت شيئا اثناء عملية الهضم فسوف يسبب هذا عسر هضم تختلف درجته باختلاف عدة عوامل، وتتوقف كل نظريات الرجيم عاجزة عن التفكير في هذا الوقت ابتسامة

بالمناسبة حتى الفاكهة والتحلية والمشروبات اما ان تتبع الاكل مباشرة لتصبح جزءا منه او تنتظر ساعتين على الاقل عندما تشعر بهدوء المعدة وببعض الجوع مرة ثانية.

بالمناسبة ايضا لم نستخدم حديث "نحن قوم لا نأكل حتى نجوع" لأنه لم يصح عن الرسول صلى الله عليه وسلم، لكن ورد مثلا أن كسرى سأل طبيبًا ، ما الداء الذي لا دواء له ؟ قال : إدخال الطعام على الطعام، وورد هذا في بيت شعر للشافعي، اي ان هذا الموضوع معروف منذ فديم الازل، ويجب احترامه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق