الرجال يجدون صعوبة فى فهم طبيعة مشاعر النساء



أظهرت دراسة علمية حديثة أجراها باحثون ألمان، أن الرجال يجدون صعوبة مرتين أكثر فى فهم طبيعة مشاعر المرأة، كما يعتبرون التعرف على الحالة المزاجية للنساء أمرا فى غاية الصعوبة والحيرة.

وأكدت الدراسة التى نشرت فى مجلة /بلوس وان للعلوم/ أن السبب لا يرجع إلى عدم محاولة الرجال فهم مشاعر الآخرين والمرأة بشكل خاص، فلقد خضع المتطوعون الذكور لمسح شامل على المخ عند النظر والتمعن فى تلك الصور، واقترحت النتائج أسبابا غير عادية لحدوث صعوبة فى قراءة مشاعر المرأة.

وذكرت صحيفة "الديلى ميل البريطانية" نقلا عن الدراسة أنه عند النظر فى عيون الذكور، قام الرجال بربط ما يرونه بشخصيتهم بطريقة مباشرة، بالإضافة إلى أجزاء من أدمغتهم التى كانت مرتبطة ببعض الأفكار فى الماضى والمشاعر المرتبطة بتك الأيام.

وقال الباحثون بالمستشفى الجامعى فى مدينة بوخوم الألمانية، إن عند نظر الرجال إلى صور الذكور الأخرى استطاعوا فهم ما شعروا به عن طريق تذكر لحظات مماثلة قد مروا بها فى حياتهم الخاصة، ومن ثم قاموا باسترجاعها لتقييم الصور أمامهم. وأضافوا عند النظر فى صور لأعين النساء كان الوضع مختلفا فقد أصيب الرجال بالحيرة، كما أن أدمغتهم بحثت عن ذكريات لنساء أخريات قد بدت مشابهة للنساء فى الصور، ورغم ذلك وجدوا صعوبة بالغة فى فهم وتقييم مشاعر المرأة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق